preloader
%d9%85%d9%82%d9%88%d9%8a %d8%a5%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%a9 %d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%88%d8%a7%d9%84 %d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b5 %d8%a8%d9%8a %d9%84%d8%a7 %d9%8a%d8%b9%d9%85%d9%84 %d8%9f

مقوي السيرفس الخاص بي لا يعمل

تمتلك مقوي سيرفس و اشارة الجوال لديك مازالت ضعيفة ، ومازالت المكالمات الصوتية لديك في اغلب الأحيان لا تصل ، وحتى رسائل الواتساب النصية ليس لك

القدرة على إرسالها . والوضع اصبح شبيه بوقت ما قبل شرائك لمقوي سيرفس الجوال . و من الظاهر أن مقوي السيرفس الخاص بك لايعمل على الإطلاق . و أكثر سبب من الممكن أن يؤثر على عمل مقوي سيرفس الجوال هو التداخل ؟

  •    ماذا يعني التداخل ؟
  •    كيفية حدوث التداخل ؟
  •    كيف تعلم بحدوث التداخل ؟
  •    كيف بالإمكان حل التداخل ؟

أولا ماذا يعني التداخل ؟

التداخل هو تعارض أكثر من موجة في نفس الوقت و المكان . و يرجع سبب حدوث ذلك لأن كل هوائي يقوم بإرسال إشارة و استقبالها . يقوم الهوائي الداخلي بارسال الإشارة واستقبالها و يقوم الهوائي الخارجي باستقبال الإشارة المرسلة عبر الهوائي الداخلي و العكس صحيح . و تظهر هذه المشكلة بسبب أن الإشارة تكون في حلقة مفرغة . و يمكنك تجربة هذا عن طريق الاتصال بهاتفين وفتح مكبر الصوت المدمج و وضعهما بالقرب من بعضهما سوف ينشأ تداخل صوتي .

ثانيا كيفية حدوث التداخل ؟

يحدث التداخل بين الهوائي الداخلي و الهوائي الخارجي عندما يقومان بالتقاط اشارات بعضهم . و يكون السبب لأن المسافة بينهما تكون قليلة او بسبب المساحة الصغيرة جدا بينهم .و من الممكن جدا ان يكون من اسباب ذاك أن النوافذ و الجدران ذات سمك اقل و بالتالي يمكن بسهولة للهوائي الداخلي استقبال اشارة الهوائي الخارجي .

ثالثا كيف تعلم بحدوث التداخل ؟

تعلم بحدوث التداخل سريعا إذا اصبح استقبالك لإشارة الجوال ضعيفا ، و لكن من الممكن معرفته عن طريق العين ، حيث أنه يظهر على مقوي سيرفس الجوال . عندما تظهر على مقوي سيرفس الجوال ضوء باللون الأحمر وهو بمثابة انذار او حتى من الممكن ان تكون الإضاءة الخضرا غير ثابته . إذا ظهرت كل هذه الدلالات فيتوجب عليك الانتقال بسرعة إلى الحل حتى تتجنب حدوث التداخل في شبكة مزود الخدمة .

رابعا كيف بالإمكان حل التداخل ؟

حل التداخل من الأمور الصعبة ، و لذلك و في الغالب لن يمكن تحديد المشكلة بشكل مباشر من دون اتخاذ عدة خطوات .

  • ابعاد الهوائي الداخلي و الهوائي الخارجي عن النوافذ و أي فتحة أخرى قدر الإمكان .

يتوجب عليك كأول خطوة لحل مشكلة التداخل أن تقوم بابعاد الهوائي الداخلي و الهوائي الخارجي عن أي نوافذ او فتحات في الحائط من الممكن ان تمر الإشارة من خلاله . حيث أن الإشارة من الممكن ان تقوم باختراق الزجاج بسهوله خصوصا إذا كان زجاج غير سميك ، و بالتالي سيتسبب ذلك في حدوث تداخل للإشارة . و في اغلب الأحيان يتم وضع الهوائي في المناور او عند مدخل المنازل ، و يكون من الاسهل باستخدام هوائي الحائط ويتم وضعه عند النافذة ، و لذلك فانه يفضل أن يتم نقله .

  • زيادة التباعد بين الهوائي الداخلي و الهوائي الخارجي

 من الممكن حل مشكلة التداخل من خلال زيادة المسافة و المساحة بين الهوائي الداخلي و الهوائي الخارجي. بامكانك أن تقوم بوضع الهوائي الداخلي في غرفة او خلف دولاب سميك ، و حتى بامكانك انشاء مساحة أكبر بين الهوائيات من خلال وضع عوائق بين الهوائي الداخلي و الهوائي الخارجي .

  • يجب أن تتأكد من عدم المواجهة بين الهوائي الداخلي و الخارجي

من أبسط الحلول، هو التاكد من أن الهوائي الداخلي و الخارجي لي في مواجهة بعضهما البعض ، و على سبيل المثال ، عندما يكون اتجاه الهوائي الخارجي في اتجاه الشمال و يكون اتجاه الهوائي الداخلي في اتجاه الجنوب ولكن الهوائي الخارجي يتجه الشمال ، و بعد ذلك يشير الهوائي الخارجي فوق الهوائي الدخلي و مرة أخرى يصبح حدوث التداخل نسبة عالية . في هذه الحالة ، يتوجب عليك نقل الهوائي الداخلي من مكانه او إعادة توجيه الهوائي الخارجي إلى برج إرسال آخر .

  • استقل اشارة اقل عبر الهوائي الخارجي

إذا كنت غير قادر على حل التداخل بكل ما سبق من خطوات ؟ فيجب أن تقوم بالتأكد أن الاشارة الخارجية تقوم باستقبال اشارة جوال أقل ، حيث إذا تم استقبال إشارة أقل عبر الهوائي الخارجي فإن الإشارة التي ستبث في الداخل ستكون أقل أيضا و بالتالي سيصبح فرصة حدوث تداخل أقل .

بإمكانك تلقي إشارة أقل عبر تغيير اتجاه الهوائي الخارجي بعيدا عن برج الإشارة أو حتى من الممكن استهداف برج إشارة بعيد . و من ضمن الحلول الأخرى وضع الهوائي بشكل مسطح على سطح المبنى أو حتى لفه بورق من الألمونيوم ، و إذا فشلت كل هذه الحلول فيمكنك وضع مخففات إشارة بين جهاز مقوي سيرفس المحمول و الهوائي الخارجي .

  • كتم الإشارة عبر مفاتيح DIP

إذا كان جهاز مقوي سيرفس الهاتف الخاص بك قديم و لديك مفاتيح DIP ، فهذه المفاتيح تسمح لك بتقليل الإشارة . يمكنك التأكد من الترددات التي تظهر فيها الإضاءة ذات اللون الأحمر أو التي تومض باللون الأخضر و أبدأ في تقليلها 1 ديسيبل ميلي واط في كل من UL و DL . أو قم بإضافة 1 ديسيبل ميلي واط في كل مرة حتى تكون في النهاية جميع المصابيح ثابتة.

لكن للأسف في مقوي سيرفس الجوال الأحدث هذا غير ممكن ، و هذا لأنها تكون أذكى . و يقوم مقوي سيرفس الجوال الأحدث تلقائيا بخفض الإشارة حتي يضمن عدم وجود تداخل ، و لكن يوجد حدود لتخفيف الديسيبل فيها ، و لذلك سيكون من الضروري عمل الخطوات السابقة .

في الغالب إذا كان مقوي سيرفس الجوال الخاص بك لا يعمل ، فسوف يرجع ذلك إلى مشكلتان رئيسيتان هما من تلعبان دور مهم في هذه المشكلة :

المشاكل بشكل عام تكون مختصرة عبارة عن الحمل الزائد أو التذبذب العالي ، حيث أن مقوي سيرفس الجوال في المقام الأول تم تصميمها للعمل في القرى و المدن على حد سواء و يجب ان تتم مهمتها على أجمل وجه و أن تحسن تجربة المستخدم الخاصة بك على شبكات الجيل الثاني 2G و شبكات الجيل الثالث 3G شبكات الجيل الرابع 4G من نوع LTE .

ليس هناك سبب لليأس ، فإذا كانت جهازمقوي السيرفس لا يعمل ففي العادة يكون الحل بسيط للحصل على الأوقات الأفضل للتحميل أو زيادة جودة الاتصال أو سرعة الاتصال على هاتفك احتياطيا لمستويات قابلة للاستخدام .

عليك بمتابعة القراء لمعرفة كيفية عمل أجهزة تقوية سيرفس المحمول، و بالتالي ستتعلم كيفية معرفة و استكشاف المشكلتين الأساسيتين التين و بشكل كبير قد تؤثران على قوة الإشارة و إصلاحها .

ماهو مقوي سيرفس شبكة المحمول ؟؟

من وقت لآخر تزداد شعبية و أهمية مقوي سيرفس شبكة المحمول و يرجع ذلك إلى أهمية الجوال الذكية التي أصبح لا غنى عنها و تستعمل بشكل متزايد على مدى الأيام و بالتالي تزداد أهميتها يوما بعد يوم .

الجوالات الذكية تقوم باستخدام شبكات الجوال الخلوية للعديد من المهام و التي أصبحت أساسية لكل مستخدم من المستخدمين اليوم ، فهناك من يستخدمه لتصفح صفحات الويب وتصفح البريد الإلكتروني و هناك من يستخدمة في الألعاب الالكترونية الأونلاين و مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب و يوجد العديد من المهام الأخرى التي تتطلب جهدا و معالجا مكثفا ، و نتيجة لذلك ، يستثمر العديد من الأشخاص في المناطق الصحراوي او القروية إلى تقوية سيرفس شبكة الجوال من خلال استخدام مقوي سيرفس شبكة المحمول حتى يتسنى لهم استخدام جوالاتهم بكامل طاقتها .

و يتم استخدام مقوي سيرفس شبكة الجوال أيضا في المدن و المناطق الحضرية حيث أن المدن و الضواحي تحتوي على كثافة سكانية من أي مكان آخر و بالتالي يكون الضغط على شبكات مزود الخدمة مثل شركة زين الكويت وشركة فيفا وشركة اوريدو.

و في هذه الحالة يكون جهاز مقوي السيرفس و الذي ثمنه بالنسبة إلى المكسب منه يعتبر قليل و صفقة رابحة من الصعب ان تصدقها الا بعد أن تقوم بالتجربة و ترى النتيجة ، ففي هذه الأجهزة تم اعتماد التقنية لتقوية شبكات من نوع الجيل الثاني 2G و شبكات الجيل الثالث 3G و شبكات الجيل الرابع 4G من نوع LTE الحالية ، و تتوافر العديد من مقوي سيرفس الجوال التي تقوم بدعم تقنية الجيل الخامس 5G .

يهدف استخدام مقوي سيرفس الجوال إلى تقوية سيرفس شبكة الجوال الضعيفة و رفع جودة الإتصال و بالتالي سيتم رفع سرعة نقل بيانات أسرع و في ناحية تحصل على تجربة مستخدم أفضل عن استخدام جوالك الذكي .

أما بعد فإذا لم يكن لديك إشارة شبكة جوال قوية داخل منزلك ، و لكنها قوية في خارج المنزل او في السيارة فإن حلك للتغلب على هذه المشكلة هو استخدام مقوي إشارة جوال . و بعد ذلك سيكون بإمكانك التخلص من سرعات البيانات البطيئة و المكالمات الهاتفية التي تم قطغها أو اسقاطها و بطئ إرسال أو استقبال الرسائل النصية دون الحاجة إلى استخدام شبكت الواي فاي او شبكة الإنترنت المنزلي او حتى التبديل بين شبكات مزودين الخدمة المختلفة أو الدخول في مرحلة الشكاوي مع مزود الخدمة الحالي لجوالك .

كيفية عمل مقوي سيرفس شبكة الجوال

بشكل مبسط يقوم عمل مقوي سيرفس شبكة الجوال عن طريق استقبال إشارة الجوال الخلوي الضعيفة من الخارج و القيام بتقويتها عبر إعادة بث الإشارة المحسنة إلى المناطق الأخرى التي نرغب بوجود الشبكة بها .

ولكن في بعض الأحيان يقوم مقوي سيرفس المحمول بشكل عكسي حيث أنها يقوم باستقبال اشارة الجوال الخلوية من الداخل و تقويتها و إرسالها إلى برج مزود الخدمة .

تنقسم مقويات إشارة الجوال إلى فئتين رئيسيتين :

مقويات إشارة جوال للمركبات : و تستهدف هذه الفئة من مقوي إشارة الجوال ، السيارات و عربات من نوع RV و الشاحنات و سيارات الدفع الرباعي و حتى المراكب و القوارب .

مقوي إشارة داخلي للمبنى و الشقة : و هذه الفئة من مقوي إشارة الجوال تستهدف المنازل و الفلل و مقر الشركات حيث أنها الاختيار المثالي لتقوية إشارة الجوال في هذه الفئة .

سيعمل مقوي إشارة الجوال الخلوي فقط إذا كان هناك في الأصل إشارة جيدة إلى حد ما خارج ملكيتك التي سوف تقوم بوضع المقوي بها ، حيث أنه سوف يقوم فقط بتقوية إشارة الجوال و لن يقوم بانشاءها من العدم .

و تحتوي أغلب مقويات الشبكات على مجموعات من موسعات الإشارة ، و هذه المكونات هي :

  •    هوائي داخلي : وهو يقوم بإعادة بث إشارة الجوال بعد تقويتها و تحسينها .
  •    مقوي سيرفس : يقوم بتقوية إشارة شبكة الجوال نفسها
  •    هوائي خارجي : و هو يقوم بالتقاط إشارة الجوال الخلوي الضعيفة من الخارج

كيفية إصلاح الحمل الزائد على مقوي سيرفس الجوال ؟

إذا كانت المنطقة التي انت بها تحتوي على إشارة جوال خلوي من أكثر من شبكة و تكون قوية ، فمن أن يزيد الحمل على مكبر الصوت ، و يسبب ذلك انخفاض فوري في زيادة قوة الشبكة في الداخل .

و في الطبيعي يقوم مقوي سيرفس الجوال بتصحيح هذا الخطأ و إزالة هذا الحمل ، إلا من المحتمل أن يصل إلى الحد الأقصى ، وحتى إذا حل الجهاز من تلقاء نفسه هذه المشكلة ، فهناك احتمال كبير أن يؤدي ذلك إلى حالة مستمرة التراجع و إعادة المعايرة و بالتالي سيؤثر ذلك على الخدمة .

المقال السابق كيفية تقوية سيرفس الجوال
المقال التالي لماذا نكافح للحصول على سيرفس شبكة جوال جيدة ؟
Mini Cart 0

Your cart is empty.

أعلي الصفحة