preloader
%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%a7 %d9%86%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad %d9%84%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84 %d8%b9%d9%84%d9%89 %d8%a7%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%a9 %d8%ac%d9%88%d8%a7%d9%84 %d8%ac%d9%8a%d8%af%d8%a9

لماذا نكافح للحصول على سيرفس شبكة جوال جيدة ؟

في ظل التقنية الحديثة في عالم الجوالات مازلنا نجد على جوالات اشرطة الإشارة قليلة او تكاد حتى أن تكون شبه معدومة، وهذا يدل على ضعف الإشارة، و تعتبر المسافة و العوائق من العوامل الأساسية التي تسبب ضعف إشارة الجوال.

إذا كانت المسافة بين الجوال و برج الشبكة كبيرة، ففي الغالب تكون إشارة سيرفس الجوال التي تصل إلى جوالك ضعيفة وفي بعض الأوقات تصبح شبه معدومة .

وبالنسبة للعوائق التي بامكانها من التأثير على إشارة سيرفس شبكة الجوال، فهناك الكثير منها و تنقسم لعوائق من صنع الإنسان و التي في الغالب، تكون في المدن و المناطق الحضرية، ومن أمثلة ذلك المباني فهي تعتبر من أكبر العوائق تأثيرا على قوة اشارة الجوال في المدن. حيث أن الأساسات لهذه المباني تكون مليئة بالخرسانة و المعادن و هي تحجب اشارة الجوال و لا تسمح لها بالمرور ، و غير ذلك يدخل في تصميم هذه المباني بعض المواد العازلة الأخرى مثل الزجاج العازل و هو أيضا من المواد التي تقلل من جودة إشارة الجوال و قد لا تسمح إلا بمرور القليل منها إلى داخل المبنى.

و أما على القسم الثاني من العوائق هي تكون التضاريس الطبيعية ، حيث أن وجود أي عائق يحول بينك و بين برج مزود الخدمة فهو سوف يقلل من جودة إشارة الجوال التي قد تصل إليك و في بعض  الأوقات قد تكون معدومة. ولذلك يجب ان يكون لإشارات الجوال امتداد أفقي لتعمل بشكل صحيح و بأعلى كفائة.

و من التضاريس الطبيعي التي قد تحجب الإشارة، الجبال و التلال إذا حالت بينك و بين برج شبكات المحمول.

وهناك نوع آخر من العوائق و بالامكان اعتبارها من العوائق الطبيعية في بعض الأحيان، و هي الغطاء النباتي، و قد تكون أول مرة تعلم أن النباتات من المواد التي تعمل على حجب الإشارة او على الأقل تقليل جودتها، و الغطاء النباتي يشمل الأشجار و أوراق الشجر و أي عنصر نباتي يقف بينك و بين برج شبكة الهاتف، و من العوامل الغريبة الأخرى التي قد تعمل كعائق لإشارة الجوال هي ذرات الغبار التي تكون في الغلاف الجوي.

ومن العوامل التي تساعد  على التقليل و التأثير على جودة اشارة الجوال هي السيارات و الشاحنات و المركبات بشكل عام، حيث أن هناك بعض المواد المستخدمة في صناعة هذه المركبات تمنع وتعيق مرور إشارات الجوال و من أمثلتها المعادن  الزجاج المستخدم،  و بامكانك تجربة ذلك عند الدخول بداخل أي مركبة واغلاق الزجاج سوف تقل جودة الإشارة المستقبلة في جوالك.

وهذه قائمة بها بعض المواد التي تقوم بحجب إشارة الجوال و مقدار الديسيبل التي تقوم الإشارة بخسارته عند المرور :

المادة العازلة الخسارة بالديسيبل
حائط مصنوع من الجبس 0.2
الخشب الرقيق 0.3 – 1.1
الزجاج الغير معدني 0.5 – 2.75
الخشب 2.2 – 5.4
قوالب الطوب 3.0 – 5.5
الطوب الأسمنتي 10.1
الجدار الخرساني العادي 11.0 – 35.0
الجدار الخرساني المدعم 25.0 – 29.0

بإمكانك تقوية اشارة سيرفس شبكة الجوال الخاص بك و التوقف عن حمل ضعف اشارة الجوال، و التمتع بالمكالمات الصوتية المستقرة و انترنت البيانات عالي السرعة، عن طريق شراء مقوي سيرفس الجوال و القيام بتثبيته في المنزل او في مكتبك أو الوحدة المراد زيادة تغطية شبكة الجوال بها.

المقال السابق مقوي السيرفس الخاص بي لا يعمل
المقال التالي افضل مقوي سيرفس للمناطق النائية 
Mini Cart 0

Your cart is empty.

أعلي الصفحة