preloader
%d9%87%d9%84 %d9%85%d9%86 %d8%a7%d9%84%d9%85%d9%85%d9%83%d9%86 %d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%ae%d8%af%d8%a7%d9%85 %d9%85%d9%82%d9%88%d9%8a %d8%a5%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%a9 %d8%ac%d9%88%d8%a7%d9%84 %d8%a7%d9%84

هل من الممكن استخدام مقوي سيرفس السيارة في المنزل او المكتب؟

الإجابة بكل تأكيد هي نعم، ولكن يجب مراعاة عدة أمور:

  • يجب قراءة قوة اشارة الجوال خارج المبنى المراد وضع جهاز مقوي سيرفس الخاص بالسيارة به. حيث أن اشارة الهاتف المحمول الخارجية يجب أن تكون أقوى من -95 ديسيبل حتى يعمل مقوي سيرفس الخاص بالسيارة على أكمل وجه. أما إشارات شبكة الجوال الخارجية الأقل من -105 ديسيبل فهي لن توفر الاشارة الكافية ليتم تضخيمها واعادة بثها داخل المبنى و لذلك لا نوصي به حتى في حالة استخدام مقوي إشارة الهاتف المحمول الخاص بالمنزل.
  • ومن المعلومات المهمة التي يجب وضعها في الحسبان، أن مقوي شبكة الجوال للسيارة اقصى مكسب بامكانه توفيره هو 50 ديسيبل كحد أقصى للكسب، ولكن أي مقوي سيرفس خاص بالمنزل او المكتب يقوم بكسب 60 ديسيبل كحد أدنى، وبسبب ذلك إذا كانت إشارات الشبكات المحمولة الخارجية ضعيفة سيتوجب عليك شراء مقوي شبكة الجوال الخاص بالمنزل او المكتب.
  • مقوي شبكة الجوال الخاص بالسيارة يقوم بتغطية منطقة صغيرة ومحدودة جدا مقارنة بجهاز مقوي سيرفس الجوال الخاص بالمنزل او المكتب، لأنه تم تصميمه في الأصل لتغطية مساحة السيارة الداخلية.
  • وبسبب ذلك أنه من غير الملائم استخدامها في داخل المنزل، حيث أنه يتوجب عليك أن تكون قريبا مسافة اربعة أقدام حتى تشعر بتحسن في شبكة الجوال.
  • عند استخدام مقوي إشارة جوال خاص بالسيارة ,يتوجب تثبيت الجهاز في الحامل حتى يحصل على إشارة جوال و التي سوف تكون في نقطة محددة في المنزل والتي لن تبعد عن مقوي سيرفس السيارة مسافة لا تزيد عن متر ونصف، حتى تكون متأكدا من حصولك على إشارات شبكة الجوال المناسبة.

الاستنتاج النهائي:

برغم أنه من الممكن استخدام مقوي سيرفس السيارة سواء في المنزل أو في المكتب، فالأفضل استخدام مقوي شبكة المحمول الخاص بالسيارة داخل السيارة فقط، باستخدام مقوي اشارة الجوال الخاص بالمنزل والمكتب في المكان الذي تم تصميمه له، حيث أن مقويات الإشارة التي تم تصميمها للمنازل والمكاتب أقوى من التي تم تصميمها لسيارة والمركبات وايضا تقوم بتغطية مساحات أكبر.

ولكن ليس هناك مشكلة من استخدام جهاز مقوي سيرفس السيارة إذا كان لديك واحد بالفعل، ولكن يتوجب عليك أن تكون على علم بقوة وحدود تغطيته للإشارة ولا تتوقع منه أن يكون ذو فعالية مثل مقويات شبكات الجوال الذي تم تصميمه خصيصا ليتناسب مع المكتب او المنزل.

كيف يتم ربط أكثر من جوال مع مقوي إشارة جوال في نفس الوقت؟

ما هو عدد الهواتف التي يستطيع مقوي اشارة السيرفس تقوية شبكات الاتصال بها؟ أغلب أنواع مقويات إشارة الجوال تزامن جوالات متعددة مع شركات مزودي خدمة متعددة مثل شبكة زين وشبكة فيفا وشبكة Ooredoo. وبالرغم من أن مقوي اشارة الجوال يقوم بدعم عدد لا نهائي من شركات مزودي الخدمة، إلا أنه بشكل نظري هناك حدا. و يعتمد هذا الحد بناء على قوة إشارة الجوال خارج الوحدة التي بها مقوي اشارة الجوال. فكلما كانت الإشارة الخارجية أقوى، يكون هناك امكانية أقوى لزيادة التزامن.

والعامل الثاني هو تعزيز الإشارة وهو من الممكن أن يؤثر على عدد الجوالات التي يقوم مقوي اشارة الجوال بدعمها. فعلى سبيل المثال مقوي إشارة جوال بقوة 72 ديسيبل يدعم عدد مستخدمين أكثر مقارنة مع مقوي إشارة جوال آخر بقوة 65 ديسبل، وذلك لأن مقوي إشارة الجوال الأول يقوم بتضخيم إشارات الجوال المتاحة أكثر من مقوي الجوال الأخير.

و بسبب ذلك، ليس هناك رقم بحد ذاته من مستخدمي الجوالات التي بإمكانها تلقي الإشارة التي تم تقويتها من قبل مقوي سيرفس شبكة الهاتف المحمول. و أي رقم محدد أو تم ذكره من قبل أي شخص فهو ليس إلا رقم تقريبي لا أكثر وليس من الممكن تأكيده حتى لو كان مكتوب ورقة وصف المنتج الخاص مقوي اشارة الجوال.

هل بالإمكان الحصول على اثنين من مقويات سيرفس في نفس الوحدة؟

من الطبيعي أنه كلما زاد عدد مقويات السيرفس المثبتة في نفس المبنى، تزداد تقوية الاشارة و زيادة مساحة التغطية داخل المبنى. أحيانا يقوم بعض المستخدمين باستهداف أبراج مزودي خدمة معينة او شبكات الإتصال عبر تركيب مقوي سيرفس وتركيب هوائي اتجاهي خارجي ويتم تثبيت هوائي خارجي اتجاهي خاص بمقوي اشارة خارجي اتجاهي لاستهداف برج مزود خدمة لالتقاط شبكة شركة آخرى. وبهذه الطريقة يكون المستخدم قد حصل على أفضل مقوي سيرفس للشركتين. ويمكن أيضا الوصول لنفس النتيجة عبر استخدام مقوي سيرفس بالكويت واستخدام جهاز إرسال ثنائي. ومن الأنظمة الأكثر فعالية باستخدام مقوي إشارة جوال و الهوائي الخارجي المتعدد.

المقال السابق ما مدى احتياجك لمقوي سيرفس، و هل هو مُجدي؟
المقال التالي ما عليك البحث عنه عند شراء مقوي السيرفس
Mini Cart 0

Your cart is empty.

أعلي الصفحة