preloader
%d9%85%d8%a7 %d9%87%d9%88 %d9%83%d8%b3%d8%a8 %d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%a9 %d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d8%b3%d9%8a%d8%a8%d9%84 %d9%81%d9%8a %d9%85%d9%82%d9%88%d9%8a %d8%a5%d8%b4%d8%a7

ما هو كسب الإشارة بالديسيبل في مقوي السيرفس

الديسيبل أو ما يُشار إليه بـ DB هو طريقة قياس يمكننا من خلالها قياس إشارة تردد الراديو للجوال أو الأجهزة اللوحية المتصلة بشبكة خلوية. كسب الديسيبل، أو كسب DB هو مقياس للزيادة في إشارة التردد اللاسلكي على الجهاز المتصل بشبكة خلوية.

ماذا يعني الحصول على رقم إشارة خلوية سالب بالديسيبل؟

يشير رقم الإشارة الخلوية السالب إلى قوة الإشارة بالديسيبل. ولمعرفة الحالة الحالية لـ Dbs (أو الديسيبل) في هاتف خلوي (جوال)، انتقل إلى الإعدادات ثم ابحث عن قوة الإشارة. سيكون الاستقبال الأمثل للأجهزة المحمولة الموجودة بجوار برج الهاتف الخلوي هو – 50 ديسيبل، بينما ستكون قوة الديسيبل بالمنطقة الميتة (منعدمة الإشارة) حوالي -110 ديسيبل. فيما يتعلق بمقويات إشارة الجوال، فإن التفسير البسيط لكسب الديسيبل db هو أن قيمة الكسب تمثل المستوى النسبي لتقوية الإشارة، والذي يمكن توفيره بواسطة مقوي السيرفس. قياس الكسب باستخدام أعمدة الإشارة ليس دقيق فيما يتعلق بقياس الإشارة.

مقوي السيرفس ذو قيمة الكسب الأعلى سيوفر إشارة و / أو منطقة تغطية أقوى من مقوي السيرفس ذي قيمة الكسب الأقل.

إذا كان كسب الإشارة عند 60 ديسيبل كحد أقصى على الهاتف الخلوي، فإن هذا الهاتف سيعمل بأقصى طاقته حتى لو كان حاليًا يعتبر أنه في منطقة ميتة (منعدمة الإشارة) وفقًا لأعمدة الإشارة التي تظهر على شاشة الجوال. الديسيبل هي الطريقة الحقيقية الوحيدة التي يمكن من خلالها للعميل قياس قوة إشارة هاتفه بشكل فعال.

بينما يمكنك الحصول على قراءة بدائية جدًا من الأعمدة التي تظهر على الشاشة؛ لكن من أجل رؤية الزيادة في الإشارة بشكل أكثر دقة فعليك التحقق من الديسيبل. من الناحية الفنية، فإن كسب الهوائي هو نسبة قدرة الهوائي أو مقوي السيرفس على بث الإشارة بالنسبة للإشارة الداخلة.

يمكنك شراء أداة Signal Meter، والتي تعتبر أداة رائعة للعثور بسرعة على مكان لتثبيت هوائي خارجي للحصول على أفضل استقبال (أعلى قراءة ديسيبل).

رسم تخطيطي لتوضيح نسبة زيادة كسب الديسيبل مقابل زيادة قوة الإشارة الخلوية:

مقوي السيرفس

المقال السابق هل تتمتع مقويات السيرفس بضمانات لمنع تداخل الأبراج الخلوية؟
المقال التالي كيف تعمل مقويات السيرفس السكنية أو التجارية؟
Mini Cart 0

Your cart is empty.

أعلي الصفحة