preloader
%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9 %d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84 %d8%b9%d9%84%d9%89 %d8%aa%d8%ba%d8%b7%d9%8a%d8%a9 %d9%84%d8%a5%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%a9 %d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%9f

كيفية الحصول على تغطية سيرفس الجوال في الكويت

يعد عدم القدرة على استخدام جوالك بسبب إشارة سيرفس جوال ضعيفة او معدومة من المشاعر السيئة التي يمر بها مستخدمي الجوال في المناطق سيئة التغطية، و في هذه المقال ستقوم بقراء اسباب ضعف شبكات المحمول و كيف بامكانك الحصول على المزيد من اشارة الجوال و زيادة تغطية الشبكة، و في اغلب الاوقات هناك طريقة بسيطة لحل هذه المشكلة.

ما هي اشارة السيرفس؟

كما يقوم التلفاز و الراديو باستقبال الإشارات و التي تسمى الموجات و هي عبارة عن ترددات، يجب على جوالك أن يكون قادرا على استقبال الترددات بشكل صحيح حتى يكون من الممكن أن تقوم باستقبال وارسال المكالمات واستقبال و ارسال البيانات حتى تقوم باستخدام شبكة الانترنت، يجب على جوالك التقاط اشارة السيرفس من برج الإرسال الخاص بمزود الخدمة المشترك بها.

وفي حالة أن إجراء مكالمة هاتفية، يكون بإمكانك سماع صوت من قمت بالاتصال به و هو ايضا يقوم بسماع صوتك و ذلك بسبب أن المكالمة تجرى في اتجاهين ويكون ذلك عبر إرسال و استقبال إشارة الهاتف إلى برج مزود الخدمة المشاركين بها.

كيفية عمل اشارة الهاتف؟

يقوم جوالك باستخدام تردد معين يختلف هذا التردد اعتمادا على شبكات الهاتف الخاص بك، و يتم تجميع هذه الترددات في مجموعات تسمى “نطاقات التردد”. و النطاقات الرئيسية المستخدمة لشبكة الهاتف هي خمسة وهي كالآتي : 800 و 900 و 1800 و 2100 و 2600 ميجاهرتز.

في العادة يكون استخدام 900 ميجاهرتز لإجراء المكالمات الصوتية. بينما تقوم جميع شركات الإتصالات باستخدام تردد 2100 ميجاهرتز للإنترنت عبر الجوال خلال شبكة الجيل الثالث 3G. و خلال شبكة الجيل الرابع 4G يستخدم 800 و 2600 ميجاهرتز للإنترنت عبر الجوال.

و لكن بالرغم من ذلك فإن التقنية الهاتفية في تطور دائم. فحتى وقت قريب قد تم اجراء مكالمات صوتية عبر شبكة الجيل الثاني على ترددات 900 و 1800 ميجاهرتز. و اليوم في ظل شبكة الجيل الرابع 4G يتم إجراء الكثير و الكثير من المكالمات عبر الشبكة من نوع LTE (VoLTE)، و بسبب ذلك يتم إنشاء المكالمات بشكل أسرع و أكثر استقرارا مما سبق.

ومن المزايا الرائعة (VoLTE) سرعة إنشاء الاتصال من الممكن الا تكون انت قد شعرت بالفرق، و لكن بالمقارنة بإنشاء المكالمات تحت ظل شبكة الجيل الثاني 2G قد تستغرق ما بين أربعة ثواني إلى عشرة ثواني قبل أن يكون بإمكانك إنشاء المكالمة، و لكن بسبب شبكة (VoLTE) يستغرق إنشاء المكالمة ما بين ثانية إلى ثانيتين فقط لا أكثر. وهو فرق كبير في عالم التكنولوجيا تتسابق به على الإسراع فيما بينها.

الاستخدام التردد النطاق التردد
مكالمات / رسائل نصية قصيرة 900 ميجاهرتز الجيل الثاني 2G (EGSM)
مكالمات / رسائل نصية قصيرة 1800 ميجاهرتز الجيل الثاني 2G (DCS)
الجيل الثالث 3G / بيانات 2100 ميجاهرتز الجيل الثالث 3G (UMTS)
الجيل الرابع 4G / بيانات 800 / 2600 ميغاهرتز الجيل الرابع 4G LTE

ما هي أسباب الحصول على إشارة سيرفس جوال ضعيفة أو سيئة؟

هناك الكثير من البراهين التي يمكن من خلالها الاستدلال على سوء سيرفس الجوال لديك أو ضعفها، فإذا كانت مكالماتك متوقفة او تأتيك المكالمة و لا تتمكن من فهم المتصل أو أنك لا تكن تستطيع إجراء المكالمة. ففي هذه الحالة سيتعين عليك الخروج من الوحدة او المبنى الذي أنت به أو الذهاب إلى أقرب نافذة أو شرفة حتى تحصل على افضل سيرفس للجوال.

و لكن لنكن صادقين مع مرور الوقت لن يكون هذا ذي منفعة و سيكون الأمر مزعجا إلى أبعد درجة.

في المناطق النائية كالمناطق الصحراوية على سبيل المثال تكون عدد أبراج شبكات الهاتف أقل بكثير من المدن المليئة بالسكان، و أيضا في المناطق التي يكثر بها الأشجار غالبا ما تكون سيرفس الجوال ضعيفة أو شبه معدومة، و لا يرجع السبب فقط إلى المسافة بين الجوال و برج الإشارة التابع للشبكة بل أيضا يمكن أن يرجع إلى أن الأشجار تعمل كعازل و مانع للإشارة.

و في المناطق الحضرية أصبح غالبا ما تكون الإشارة ضعيفة داخل الوحدات سواء كان مكتب في شركة او حتى شقة، وذلك بسبب الخرسانة و المعادنة المصنوعة منها المباني في المدن فهي تعمل كعازل يعمل على منع الإشارة للدخول إلى المنزل.

هل هناك حل لزيادة تغطية سيرفس الجوال و حل مشاكل ضعف شبكة سيرفس الكويت

بالفعل هناك الحل في جميع الحالات ! إذا كان هناك القليل من الإشارة في الخارج، فبإمكانك زيادة الإشارة بداخل الوحدة وذلك يكون عن طريق جهاز مقوي سيرفس الجوال. و لكن وجود إشارة بالخارج شرط أساسي، حيث لا يمكنك تقوية الإشارة إذا لم يكن لديك إشارة بالفعل.

يقوم جهاز مقوي سيرفس الكويت بتوفير مقويات سيرفس والتي يتم تزويدها بـ هوائي داخلي و هوائي آخر خارجي و كابل متحد المحور يبلغ طوله عشرة أمتار. يتم تركيب الهوائي الخارجي الخاص مقوي سيرفس المحمول في أعلى مكان ممكن و يتم تحديده في اتجاه أقرب برج إشارة جوال.

يقوم الهوائي الخارجي باستقبال إشارة سيرفس المحمول ويقوم المقوي بتقويتها ونقلها إلى الهوائي الداخلي و الأخير يقوم بتغطية الوحدة بإشارة سيرفس الجوال.

ما هو مقوي سيرفس الجوال GSM الذي تحتاجه؟

ترددات اشارة الجوال او نطاقات الجوال المستخدمة حاليا هي كالتالي :

2G / GSM: 900 الجيل الثاني و 1800 ميجاهرتز.

3G / WCDMA: 900 الجيل الثالث و 2100 ميجاهرتز.

4G / LTE: 800 الجيل الرابع ميجاهرتز، 1500 ميجاهرتز، 1800 ميجاهرتز و 2600 ميجاهرتز.

و يعتمد ذلك بشكل كبير على شبكات المحمول الخاصة بك، والمسافة بين برج النقل والسطح الذي تحتاج إلى تغطيته بإشارة سيرفس الجوال.

المقال السابق افضل مقوي سيرفس للمناطق النائية 
المقال التالي ما مدى احتياجك لمقوي سيرفس، و هل هو مُجدي؟
Mini Cart 0

Your cart is empty.

أعلي الصفحة